تنظيف وتعقيم المنازل بالكويت من الحشرات والقوارض
1311

تنظيف وتعقيم المنازل بالكويت من الحشرات والقوارض

تنظيف وتعقيم المنازل بالكويت من الحشرات والقوارض 

 

في عام 2019 ، حذرت السلطات الصحية الجمهور من COVID-19 ، وهو مرض تنفسي جديد وشديد العدوى تم اكتشافه في ووهان ، الصين. في غضون أسابيع ، انتشر المرض ، واعتبارًا من مارس 2020 ، كان هناك أكثر من 50000 حالة مؤكدة من COVID-19 في الولايات المتحدة. اعتبارًا من مارس 2021 ، تجاوز العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في الولايات المتحدة 29 مليونًا. تم تسجيل أكثر من 520 ألف حالة وفاة في البلاد وهناك الآلاف من الحالات الجديدة كل يوم.

 

تعتمد أفضل الممارسات للحد من انتقال فيروس كورونا المستجد COVID-19 على تجنب الاتصال الوثيق ، وتنفيذ العزلة الاجتماعية (أي البقاء على بعد 6 أقدام على الأقل من الأشخاص الذين لا يعيشون في منزلك) ، وارتداء قناع في الأماكن العامة وضبط أنظمة التهوية من المنازل والشركات.

 

توصي السلطات الفيدرالية أيضًا بتنظيف وتعقيم الأسطح لقتل فيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة من النوع 2 ، أو SARS-CoV-2 (الفيروس المسبب لـ COVID-19).

 

حول هذا المورد

نظرًا للتوجيهات الفيدرالية والتوجيهات الحكومية والمحلية الأخرى ، قد تقوم بالفعل بتنظيف وتعقيم الأسطح كجزء من استراتيجيتك الشخصية أو المهنية الشاملة لمنع انتشار وانتشار COVID-19. يوفر هذا الدليل معلومات لتطبيق هذه الإجراءات بأمان وفعالية لمنع انتشار المرض.

 

يركز المركز الوطني لإرشادات تنظيف وتعقيم المنازل الصحية فقط على التنظيف والتطهير ولا يشمل أو يحل محل توجيهات الصحة العامة الفيدرالية والمحلية الأخرى لمنع انتشار COVID-19.

 

على الرغم من أن هذا المورد قد تم تصميمه استجابة لـ COVID-19 ، إلا أن العديد من الاستراتيجيات والموارد المذكورة هنا تساعد أيضًا في منع انتشار الأنفلونزا والأمراض المعدية الأخرى.

 

قام المركز الوطني للإسكان الصحي (NCHH) ، بالتعاون مع الجمعية الوطنية للصحة البيئية (NEHA) ، بتجميع الموارد وتحديث هذه الصفحة لتوفير معلومات كاملة ومحدثة حول التنظيف والتطهير فيما يتعلق بـ COVID-19 . يهدف هذا الدليل ، الذي يشتمل على محتوى وموارد تم تجميعها من الوكالات الفيدرالية والشركاء الوطنيين والوكالات والمنظمات الحكومية والمحلية ، إلى تقديم إرشادات لعامة الناس حول إجراءات التنظيف والتعقيم الآمنة والفعالة للمنزل والحياة اليومية.

 

أقسام الدليل

يحتوي هذا الدليل على إرشادات التنظيف والتطهير المتعلقة بالمواضيع التالية:

 

معلومات عامة وأفضل الممارسات

معدات نظافة اليدين والوقاية الشخصية (PPE)

منتجات

منتجات التنظيف البيئية

تنفس

دور

المؤسسات

إعادة الفتح

تعريف "التنظيف" و "التطهير"

لأداء هذه المهام بأمان وفعالية وحماية منزلك وسلامتك من COVID-19 ، من المهم أن تفهم الفرق بين "التنظيف" و "التطهير".

 

التنظيف

التنظيف هو الإزالة المادية للمواد العضوية وغير العضوية (الأوساخ) والشوائب الأخرى من السطح. عادة ، يتم استخدام صابون الأطباق والماء لهذه المهمة. في حين أنه لا يقتل الجراثيم أو الفيروسات ، فإن تنظيف الأسطح والأشياء بانتظام باستخدام صابون الأطباق والماء يقلل من تركيز الفيروسات وخطر التعرض للعدوى وانتشارها.

 

التطهير

التطهير هو استخدام المواد الكيميائية لتقليل تركيز الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض (مثل البكتيريا والفيروسات) على الأسطح أو للقضاء عليها. بمعنى آخر ، التطهير يجعل من الممكن قتل نسبة عالية من الجراثيم أو منعها من التكاثر.

 

كيف تعرف متى يكون التطهير ضروريًا ومتى يكون التنظيف كافيًا

بينما تقتل المنتجات المطهرة الجراثيم ، فإنها تحمل أيضًا مخاطر صحية. لهذا السبب ، من المهم معرفة الحالات التي يكون فيها التطهير ضروريًا وفي هذه الحالات يكون التنظيف بالماء والصابون كافياً.

 

تحتوي المنتجات المطهرة على مواد كيميائية يمكن أن تسبب تهيجًا للعين والجلد ويمكن أن تكون سامة إذا ابتلعت. يمكن أن تسبب هذه المواد الكيميائية أيضًا تهيج الرئة وتسبب نوبات الربو ويمكن أن تكون خطيرة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

 

علاوة على ذلك ، فإن هذه المواد الكيميائية تشكل خطورة أيضًا على الأطفال إذا تم ابتلاعها. في المنزل ، لا ينبغي استخدام المنتجات المطهرة على الأشياء التي يلمسها الأطفال بشكل متكرر (مثل الألعاب) ، وخاصة الأشياء التي يمكن وضعها في الفم. إذا كانت أشياء يلمسها الأطفال بشكل متكرر ، فعادة ما يكون تنظيفها بالماء والصابون كافياً. إذا كان لديك مركز رعاية أطفال ، فهناك اعتبارات محددة لتنظيف وتطهير الأسطح التي كثيرًا ما يلمسها الأطفال. راجع الإرشادات الخاصة بمراكز رعاية الأطفال الموجودة في قسم "المرافق" من هذا الدليل لمعرفة الأسطح التي يجب تنظيفها والأسطح التي يجب تطهيرها.

 

في المنزل ، يجب تنظيف الأسطح والأشياء التي لا يتم لمسها كثيرًا بالماء والصابون ؛ ليس من الضروري تطهيرها. يوصى بالتنظيف متبوعًا بالتطهير فقط على الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر.

 

فيما يلي بعض الأمثلة على هذه الأنواع من الأسطح:

 

طاولات وكراسي

مقابض الباب

مفاتيح الاضاءة

أجهزة الإلكترونيات

كونترتوب

مقابض

المصارف

مراحيض

  راجع قسمي "المنازل" و " المرافق" لمعرفة الأسطح التي يجب عليك تنظيفها وتطهيرها بناءً على احتياجاتك

 

 

الموارد

إعادة الفتح: توصيات لتنظيف وتعقيم الأماكن العامة وأماكن العمل والشركات والمدارس والمنازل

يحتوي موقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) على دليل يمكن أن يساعدك في وضع خطة وأسئلة مصممة لتحديد الأسطح والأشياء التي تحتاج إلى يتم تنظيفها بشكل منتظم وأي الأسطح والأشياء تحتاج إلى تطهير.

 

العملية المكونة من خطوتين

قم أولاً بتنظيفها ثم تطهيرها. إذا قررت أن التنظيف والتعقيم ضروريان ، فمن المهم أن تعرف أنهما عمليتان منفصلتان. يزيل التنظيف الأوساخ ويجهز السطح للتطهير الفعال. كلما كان السطح أكثر نظافة ، كان التطهير أكثر فعالية. إن عملية التطهير والتخلص من SARS-CoV-2 فعالة فقط على الأسطح الخالية من الأوساخ والمواد العضوية وغير العضوية. لا يزيل التطهير الأوساخ من الأسطح ويكون أقل فعالية بكثير إذا كانت متسخة. نظرًا لأن التنظيف والتطهير عمليتان منفصلتان بوظائف مختلفة ، فمن الضروري التنظيف أولاً ثم التعقيم لاحقًا.

 

موارد

تنظيف وتطهير

التوصيات المؤقتة لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) للمنزل أثناء وباء COVID-19 تتضمن تعريفات لمصطلحي "التنظيف" و "التطهير" وتصف كلا العمليتين. [حلقة الوصل؛ مركز السيطرة على الأمراض. 2020] [إنجليزي] مقدمة وأساليب وتعريف المصطلحات

يوفر مصدر مركز السيطرة على الأمراض هذا إرشادات عامة للتطهير والتعقيم في أماكن الرعاية الصحية ويقدم تعريفات مفصلة لمصطلحي "التنظيف" و "التطهير". [حلقة الوصل؛ CDC، 2016] [إنجليزي] التنظيف والتطهير: ما وجه الاختلاف بينهما؟

يقدم مجلس جودة المياه والصحة (WQHC) تعريفات ويشرح أهمية اتباع ترتيب هذه العمليات. [حلقة الوصل؛ WQHC]

 

ملصقات المنتج

بالإضافة إلى التنظيف ثم التعقيم ، من المهم قراءة ملصقات المنتج بعناية. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم بنفس القدر اتباع التعليمات الموجودة على الملصقات. هذه التعليمات ليست اقتراحات. يجب على المستخدمين الالتزام بها لضمان السلامة والفعالية.

 

تحتوي ملصقات المنتجات على رقم تسجيل وكالة حماية البيئة (EPA). يشير هذا الرقم إلى أن المنتج قد تمت مراجعته من قبل وكالة حماية البيئة ويمكن استخدامه للتحقق مما إذا كان جزءًا من قائمة الوكالة لمنتجات التطهير الفعالة ضد COVID-19. راجع قسم "المنتجات" في هذا الدليل إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في اختيار منتجات مطهرة فعالة.

 

عند قراءة تعليمات الملصق واتباعها ، من المهم أن تنتبه إلى النقاط الرئيسية التالية:

 

وقت التلامس: وقت التلامس أو وقت التعرض هو الفترة الزمنية التي يجب أن يظل السطح خلالها مبللاً بشكل واضح. هذا يسمح بضمان فعالية المنتج.

كلمات الإشارة: تحتوي ملصقات المنتجات المطهرة على واحدة من ثلاث كلمات إشارة. قد تكون هذه الكلمات "خطر" أو "تحذير" أو "تنبيه" وتشير إلى الخطر النسبي المرتبط باستخدام المنتج.

التدابير الاحترازية: هي المتطلبات المحددة المتعلقة بمعدات الحماية الشخصية (PPE) التي يجب استخدامها للتعامل مع المنتج.

أنواع الأسطح وطرق التطبيق - يسرد هذا القسم الأسطح المصممة للمنتج وكيفية تطبيقه بشكل صحيح.

التخزين والتخلص - تتضمن الملصقات معلومات حول كيفية تخزين المنتجات والتخلص منها بأمان.

موارد

القائمة N: مطهرات SARS-CoV-2 تتوفر إرشادات

حول إرشادات الملصق التالية وقائمة كاملة من المنتجات المعتمدة مع أرقام التسجيل والمكونات النشطة وأوقات الاتصال وما إلى ذلك على موقع وكالة حماية البيئة. [حلقة الوصل؛ وكالة حماية البيئة ، 2020] [إنجليزي] ست خطوات لاستخدام المطهرات بأمان وفعالية

يوضح هذا الرسم البياني المكون من صفحة واحدة من وكالة حماية البيئة الخطوات اللازمة لاستخدام المطهرات بأمان وفعالية ، كما يسرد الحقائق التي يجب التحقق منها وأهمية قراءة تعليمات الملصق. [بي دي إف؛ وكالة حماية البيئة] [إنجليزي] التنظيف و COVID-19: قراءة الملصقات

في هذه المقالة التي نشرتها AgriLife Today، يشرح كيفية قراءة ملصقات المنتجات ويذكر الجوانب الرئيسية لفهم كلمات الإشارة والتدابير الاحترازية وأوقات الاتصال وطرق التطبيق والأسطح المناسبة ، من بين أمور أخرى. [حلقة الوصل؛ AgriLife Today ، 2020] [إنجليزي] ملصقات المنتجات المطهرة: دليل تفصيلي لفهم طرق استخدام المنتجات المطهرة بشكل فعال وخطوات فهم ملصقات المنتجات موضحة بالتفصيل في "مكافحة العدوى اليوم"

مقالة [حلقة الوصل؛ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، 2011]

 

تبييض

يتم تضمين حلول التبييض المنزلي المخففة في التوصيات المؤقتة لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC) لتطهير المنزل. ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر عند استخدام المبيض. لاحظ الاحتياطات التالية:

 

مادة التبييض مادة آكلة ومزعجة. هذا يعني أنه يمكن أن يضر الجلد والعينين والرئتين إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح.

قم بارتداء القفازات في جميع الأوقات واستخدمها في مناطق جيدة التهوية. لا ترش المنتج تحت أي ظرف من الظروف.

يمكن أن ينتج عن التبييض أبخرة سامة إذا تم مزجه مع مواد كيميائية أخرى ؛ لا تخلطها مع منتجات أخرى تحت أي ظرف من الظروف.

اقرأ الملصق دائمًا واتبع جميع توجيهات المنتج وبروتوكولات السلامة.

لا تستخدم المبيض بالقرب من الأطفال أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو.

إذا كنت تريد استخدام المُبيض المخفف لتطهير الأسطح ، فراجع قسم "المنتجات" لمعرفة كيفية استخدامه بشكل صحيح وآم

شبكات التواصل الاجتماعي