مكافحة الفئران خارج المنزل في الكويت
2882

مكافحة الفئران خارج المنزل في الكويت

مكافحة الفئران خارج المنزل

إذا كنت ستتخلص من الفئران ، فأنت بحاجة إلى فهم ما يجذب الفئران إلى الحدائق.  يمكن أن تغري الفئران دون أن تدرك ذلك لأن هناك نباتات تجذب الفئران. لكي تكون مصائد الفئران فعالة ، يجب أولاً أن تفهم سبب وجود الفئران هناك. كل ما يجذب الفئران يجب إزالته إذا كنت تريد أن تنجح الفخاخ في العمل.

 

 

 

النباتات التي تجذب الفئران

تجذب النباتات والفاكهة الفئران لأنها توفر مصدرًا ممتازًا للغذاء لهم. تتغذى الجرذان والفئران عادة على أنواع مختلفة من الفاكهة. على سبيل المثال البرتقال والأفوكادو والخوخ والليمون والتين. كما أنهم مغرمون جدًا بالجوز واللوز. لذلك من الضروري تنظيم إزالة جميع الثمار والمكسرات المتساقطة والتخلص منها في أسرع وقت ممكن.

 

الروائح التي تجذب الفئران

الروائح التي تأتي من فضلات الحيوانات الأليفة وأطعمتها وحاويات القمامة ومشاوي الشواء وعلف الطيور وحتى من الفاكهة والمكسرات. مع التنظيف والتطهير الجيد يمكن بشكل فعال منع جذب القوارض إلى حديقتك.

 

مصادر المياه التي تجذب الفئران

معظم الفئران تحتاج مصدرًا ثابتًا للمياه وتميل إلى البقاء حول هذه المصادر. من الضروري إزالة أو تغطية أو إصلاح أي مصادر توفر مصدرًا للمياه لهذه القوارض.  ويشمل ذلك حمامات السباحة والحنفيات التي تسرب المياه وخطوط المياه وأوعية المياه للحيوانات الأليفة وغيرها من مصادر المياه الراكدة.

 

كيفية التخلص من الفئران خارج منزلك

حتى لو تخلصت من الفئران داخل منزلك ، فلن يدوم ذلك طويلًا إذا كان هناك فئران خارج منزلك. هذا صحيح  مع اقتراب أشهر الشتاء تبدأ الفئران في دخول المنازل بحثًا عن المأوى والطعام.

 

مع وضع ذلك في الاعتبار إليك أهم النصائح للتخلص من الفئران الموجودة حول مساحة المعيشة الخاصة بك:

 

 

1- حافظ على حديقتك نظيفة

لا تحب الجرذان المساحات المفتوحة ، لذا حافظ على حديقتك مشذبة ونظيفة وخالية من الفوضى ؛ هذه هي أفضل طريقة لثنيهم عن إنشاء مأوي. قم بقص العشب بشكل معتاد وقم بإزالة أكوام الخشب أو الأوراق وأغلق جميع حظائر التخزين وقم بإغلاق أي ثقوب في الجوانب وأغلق صناديق القمامة الخارجية. أخيرًا ، تأكد من أن الفئران لا تستطيع الوصول إلى الطعام خارج منزلك. نظف الحديقة من طعام الحيوانات الأليفة. هذه النصائح البسيطة ستقطع شوطًا طويلاً نحو تقليل أعداد الفئران.

 

2- استخدام الطيور

لدى الفئران الكثير من الحيوانات المفترسة الطبيعية ودعوة تلك الحيوانات المفترسة إلى حديقتك هي طريقة رائعة للتخلص من الفئران. يمكن للبوم على سبيل المثال أن يأكل عشرات الجرذان أو الفئران في ليلة واحدة. لجذب البوم والطيور الجارحة الأخرى ، ركز على إنشاء موطن مناسب. أضف مصدرًا للمياه (مثل حوض الطيور) إلى حديقتك وفكر في بناء عش.

تجنب وضع العلف لجذب الطيور. بالإضافة إلى حقيقة أن الفئران غذاء كافٍ ، فإن وضع بذور للطيور أو غيرها من المواد في الخارج يخلق مصدرًا آخر للغذاء قد يجذب المزيد من الفئران إلى ممتلكاتك.

 

 

3- استخدم الثلج الجاف

إحدى الطرق الفعالة للتخلص من الفئران الخالية من السموم هي استخدام الثلج الجاف. ينتج الثلج الجاف ثاني أكسيد الكربون الذي يقوم بتخدير الفئران وقتلها.  للحصول على أفضل النتائج ، ضع الثلج الجاف عند مدخل الجحور. تأكد من استخدام القفازات وغيرها من الأدوات الواقية لأن الثلج الجاف يمكن أن يلحق الضرر بالجلد.

4- استخدام الفخاخ

تعتبر الفخاخ من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الفئران بسرعة. للحصول على أفضل النتائج ، ضع في اعتبارك استخدام المصائد المفاجئة وهي طريقة سريعة لقتل الفئران على الفور.

لمنع الحيوانات الأخرى من الدخول في الفخاخ ، يمكنك وضعها داخل صندوق. وضع الطعم في الفخاخ مثل زبدة الفول السوداني وهي رخيصة الثمن وجذابة للفئران.

إذا لاحظت أن الفئران تأكل شيئًا معينًا في منزلك ، فقد تفكر في استخدام ذلك الشئ الفخ بدلاً من زبدة الفول السوداني. على سبيل المثال قد تستجيب الفئران التي تأكل التفاح بشكل جيد لفخ مع شرائح التفاح.

 

 

 

5- استخدم نباتات معينة لصد الفئران

النباتات ليست فقط للتجميل ولكن يمكن أن تكون أيضًا طاردًا للقوارض. سيؤدي زرع هذه النباتات أو الأشجار في حديقتك إلى تعزيز استراتيجيتك في صد القوارض ومنعها من دخول منزلك أيضًا. فيما يلي بعض النباتات التي تمنع الفئران من العودة مرة أخرى:

النعناع

تميل الفئران إلى الابتعاد عن النعناع وأي روائح عشبية أخرى. يدعي العديد من مالكي المنازل أنهم استخدموا هذه الطريقة شخصيًا. يمكنك أيضًا عمل بخاخات رادعة من أوراق النعناع عن طريق تقطيع بعض الأوراق وإضافتها إلى الماء المغلي. بالإضافة إلى ذلك يُعرف هذا النبات أيضًا بصد البراغيث والقراد والنمل.

 

بلسم التنوب

تبعث الزيوت المستخرجة من إبر شجرة التنوب من البلسم رائحة تكرهها القوارض.

 

الشيح

تنبعث منها رائحة نفاذة تصد الفئران بشكل فعال. استخدم زيوت الشيح كبديل إذا لم يكن لديك أوراق طازجة. يجب أن تستخدم هذه الزيوت بحذر لأن هذه الزيوت سامة للإنسان إذا تناولتها بكميات كبيرة.

 يمكن لأصحاب المنازل أيضًا استخدام الأعشاب على التربة والنباتات والشقوق المؤدية إلى المنزل. الأعشاب التالية لها رائحة قوية جدًا ومن المعروف أنها تعمل ضد القوارض:

 مردقوش - الميرمية - إكليل الجبل - رَيحان - فلفل اسود - فلفل الكايين الحار

 

6- استخدام الطعوم والسموم

لا ينبغي استخدام الطعوم والسموم إلا خارج المنزل ، لأنها مواد كيميائية قوية يمكن أن تكون خطيرة. إذا وضعت سمًا داخل المنزل يمكن للفئران أن تنشره مما يجعل منزلك خطرًا على جميع البشر والحيوانات.

إذا كنت تخطط لاستخدام الطعوم أو المواضع ، فتأكد من قراءة جميع توجيهات الملصق واتباعها بعناية. احتفظ دائمًا بطعوم الفئران في مكان مغلق تمامًا حيث لا يمكن للأطفال والحيوانات الأليفة والحيوانات الأخرى الوصول إليها.

 

7- اتصل بشركة محترفة لمكافحة الآفات

خدمات مكافحة الآفات  طريقة فعالة.

تعتبر خدمات مكافحة الحشرات فعالة داخل المنزل ، لكنها يمكن أن تساعدك أيضًا في مكافحة الفئران خارج المنزل.

الجرذان هي آفة حقيقية ولكن بالمعرفة والأدوات المناسبة فهي آفة يمكنك التخلص منها. بمجرد أن تعرف ما الذي يجذب الفئران إلى منزلك ، يمكنك تغيير البيئة لجعل المنطقة أقل جاذبية للفئران. الفخاخ والمواد الطاردة سوف تخلص منزلك من الفئران.

مكافحة القوارض الصحة

مكافحة القوارض الشويخ

مكافحة القوارض حولي

مكافحة القوارض الفحيحيل

تلفون مكافحة القوارض بلدية الكويت

مكافحة القوارض العاصمة

وزارة الصحة مكافحة القوارض

مكافحة القوارض الاحمدي

شركة مكافحة القوارض بالكويت 

مكافحة الفئران بالكويت 

شبكات التواصل الاجتماعي