ثلاث طرق تقليدية للتخلص من بق الفراش مكافحة بق الفراش في الكويت  مكافحة بق الفراش بالكويت
1875

ثلاث طرق تقليدية للتخلص من بق الفراش مكافحة بق الفراش في الكويت مكافحة بق الفراش بالكويت

ثلاث طرق تقليدية للتخلص من بق الفراش مكافحة بق الفراش في الكويت  مكافحة بق الفراش بالكويت 

بق الفراش عبارة عن حشرات صغيرة مسطحة غير مجنحة ذات لون بني محمر وطول ربع بوصة تقريبًا (بحجم وشكل بذرة تفاح صغيرة). يختبئون أثناء النهار في الأسرة وفي الشقوق والأرضيات والأثاث ويخرجون في الليل. إنهم لا يطيرون أو يقفزون ولكن يمكنهم الزحف بسرعة.

Image

أين يختبئ بق الفراش؟

قد يدخل بق الفراش منزلك دون أن يتم اكتشافه من خلال الأمتعة والملابس والأسرة والأرائك المستعملة وغيرها من الأشياء. يساعدها أجسامها المسطحة التي تتناسب مع المساحات الصغيرة حيث أن عرضها في مثل عرض بطاقة الائتمان.

لا يقوم بق الفراش بعمل أعشاش مثل النمل أو النحل ولكنه يميل إلى العيش في مجموعات في أماكن الاختباء. عادةً ما تكون أماكن اختبائهم الأولية في المراتب وإطارات الأسرة والألواح الأمامية حيث يسهل الوصول إلى الأشخاص للعض في الليل.

ومع ذلك بمرور الوقت قد ينتشرون في غرفة النوم وينتقلون إلى أي شق أو مكان. قد تنتشر هذه الحشرات أيضًا إلى الغرف أو الشقق القريبة.

لأن بق الفراش يعيش فقط على الدم ، فإن وجوده في منزلك ليس علامة على القذارة.  من المحتمل أن تجدهم في منازل وغرف فندقية نظيفة كما هو الحال في المنازل القذرة.

 

متي يهاجم البق البشر؟

ينشط بق الفراش بشكل رئيسي في الليل وعادة ما يعض الناس أثناء نومهم. تتغذى عن طريق ثقب الجلد وسحب الدم من خلال منقار ممدود.  تتغذى الحشرات من ثلاث إلى 10 دقائق لتصبح محتقنة ومليئة بالدم ثم تزحف بعيدًا دون أن يلاحظها أحد.

 

 

 

 

ثلاث طرق تقليدية للتخلص من بق الفراش

1- استخدم مبيد حشري

 إذا لم تروقك العلاجات المنزلية للتخلص من بق الفراش فيمكنك اللجوء إلى المبيدات الحشرية.  بيرثرين و بيريثرويد نوعان من المبيدات الحشرية الشائعة المستخدمة لقتل بق الفراش.

فيما يتعلق بالمبيدات الحشرية ، فإن سمية هذه المبيدات منخفضة نسبيًا للحيوانات الأليفة والبشر وكما أنها سريعة المفعول.

كما أنها تتطلب جرعة منخفضة لقتل الحشرات. لكن العيب هو أن بعض بق الفراش يقاوم هذه المواد الكيميائية. في هذه الحالة قد تحتاج إلى استخدام مبيد حشري بديل مثل البيرولات مثل الكلورفينابير أو النيكوتينويد وهي نسخ تركيبية من النيكوتين.

 

الإيجابيات: فعال وسريع المفعول ومثالي لقتل بق الفراش في المنازل والفنادق.

السلبيات: قد تحتوي على مواد كيميائية سامة لا يريد بعض الناس استخدامها في منازلهم.

 

 2- استخدم المجفف

المواد المجففة هي مواد تقتل الحشرات عن طريق تدمير غلافها الواقي. بدون هذا الغلاف تجف الحشرات وتموت.

هناك نوعان من المواد المجففة الشائعة وهما هلام السيليكا والتراب الدياتومي. لا يمكن أن يصبح بق الفراش مقاومًا للمواد المجففة وهذه المواد لها معدل قتل مرتفع.

 

الإيجابيات: آمن نسبيًا وفعال وسهل التطبيق.

السلبيات: يمكن أن تسبب الفوضي وتتطلب إعادة تطبيق بانتظام أكثر من المبيدات الحشرية.

 

3- قنبلة حشرات

ما الذي يقتل بق الفراش على الفور؟  قنابل حشرات.

تعمل أجهزة الضباب وقنابل الحشرات على قتل بق الفراش وهي حلول جيدة للتخلص من البق. ومع ذلك فهي شديدة السمية لكل من البشر والحيوانات الأليفة وستتطلب منك إخلاء منزلك أثناء تطبيق هذه الحلول.

 

الإيجابيات: حل فعال وسريع.

السلبيات: خطيرة وشديدة السمية ولا تستطيع الدخول في الشقوق حيث يختبئ بق الفراش لذلك قد تكون أقل فعالية من المبيدات الحشرية التي يتم وضعها مباشرة.

 

يمكن وضع مصائد بق الفراش عند أرجل الأثاث للقبض على بق الفراش ومنعه من تسلق أرجل الأثاث. اتبع الإرشادات أدناه لإنشاء فخاخ المصائد الخاصة بك.

اجمع الأدوات التي تحتاجها لصنع الفخاخ الخاصة بك:

1.   حاويتان بلاستيكيتان نظيفتان مع جانب طويل القامة يزيد عن 1 بوصة ثم قم بوضع الحاوية الصغري في الحاوية الأكبر. تعتبر بقايا الأطعمة اللذيذة التي يتم رميها في القمامة خيارًا رائعًا كطعم.

2.   احضر شريط لاصق وقم بتغطيته بقوام خشن (بودرة التلك).

3.   اتبع هذه التعليمات لعمل فخ.

4.   تأكد من أن الحاوية الصغيرة كبيرة بما يكفي لوضع ساق أريكة أو سرير بداخلها

5. ضع الشريط اللاصق حول الجزء الخارجي من الحاوية الكبيرة حتى يتمكن بق الفراش من الصعود بسهولة إلى الحاوية.

6. ألصق الحاويتين بالغراء معًا بحيث تكون الحاوية الصغيرة في الحاوية الأكبر.

7. رش القليل من بودرة التلك في قاع الإناءين. التلك مادة زلقة وسيبقي بق الفراش داخل الحاوية.

8. اصنع ما يكفي من الفخاخ لتوضع تحت كل أرجل من الأثاث المصاب مثل الأسرة أو الأريكة أو الكراسي.

9. افحص ونظف الفخاخ كل أسبوع. أعد وضع بودرة التلك.

10. تخلص من بق الفراش الذي تم التقاطه في كيس بلاستيكي من النوع المضغوط أو كيس قابل للغلق بإحكام.

Image of a Bed bug interceptorhttps://www.epa.gov/sites/default/files/styles/small/public/2013-12/interceptor-with-bed-bugs2_0.jpg?itok=hJE8PQsH 

كيفية إبعاد بق الفراش عن منزلك

عندما يتعلق الأمر بمكافحة الآفات ، فإن منع الإصابة أسهل دائمًا من السيطرة عليها لاحقًا. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض الطرق لمنع بق الفراش من غزو منزلك:

 

لمنع بق الفراش من إصابة ملابسك ، كن يقظًا. عندما تقيم في فندق احتفظ بحقيبتك على حامل للحقيبة بدلاً من وضعها على الأرض. اغسل جميع ملابسك عند العودة إلى المنزل وضعها في مجفف في درجة حرارة عالية.

كن حذرًا عند شراء الأثاث المستعمل. تحقق من جميع الأثاث الجديد والمستعمل قبل إحضاره إلى الداخل بما في ذلك فحص جميع اللحامات والمفاصل والخصلات وتحت الوسائد.

اشترِ غطاءًا بلاستيكيًا أو غطاءًا مضادًا للحساسية لمراتبك والأثاث لمنع بق الفراش من دخول المنسوجات.

تخلص من الفوضى التي قد تساعد بق الفراش على الاختباء في منزلك. يجب التخلص الأوراق والمجلات والملابس والأشياء الأخرى الموجودة على الأرض مع تنظيف الأسرة وخزائن الملابس بانتظام.

نظف مرتبتك وأرضياتك بالمكنسة الكهربائية بشكل معتاد. اغسل جميع الملاءات والملابس والمنسوجات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع بالماء الساخن.

استخدم السد لسد الشقوق والمنافذ  ومآخذ الإضاءة والأثاث حتى لا يختبئ بق الفراش فيها.

تحقق من وجود بق الفراش في الفنادق والنزل وغرف الضيوف.

 

في حين أن تنظيف المناطق الموبوءة سيكون مفيدًا في السيطرة على بق الفراش ، فإن التخلص منه عادة ما يتطلب علاجات كيميائية. نظرًا لأن معالجة سريرك وغرفة نومك بالمبيدات الحشرية يمكن أن تكون ضارة ، فمن المهم استخدام المنتجات التي يمكن استخدامها بأمان في غرف النوم.

بشكل عام من الأكثر أمانًا وفعالية توظيف متخصص متمرس في مكافحة الآفات لإبادة بق الفراش.

شبكات التواصل الاجتماعي